Category Archives: كاريكاتير

محامو دفاع الله

 
مسلسل (آل سيمبسون) الكرتوني
أنقرة- (يو بي اي): غرمت السلطات التركية قناة تلفزيونية محلية حوالي 30 ألف دولار بسبب عرضها حلقة من مسلسل (آل سيمبسون) الكرتوني اعتبرت مسيئة للذات الإلهية.
وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة (حرييت) الاثنين أن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون غرمت قناة (سي أن بيس ي – إي) مبلغ 52951 ليرة تركية (حوالي 30 ألف دولار) بسبب عرض حلقة من المسلسل الكرتوني (آل سيمبسون) تظهر فيه الذات الإلهية تحت سيطرة الشيطان.وقال المجلس إن الغرامة ارتفعت لأن القناة قامت بـ”السخرية من الذات الإلهية وتشجيع الشبان على ممارسة العنف من خلال إظهار عمليات القتل على أنها أوامر من الله وتشجيعهم على تناول الكحول ليلة رأس السنة” بالإضافة إلى تجسيد الشيطان والله بأجسام بشرية وحرق الإنجيل، واستغلال شخصية لإيمان شخصية أخرى لدفعها إلى القتل.ويذكر أن (آل سيمبسون) هو أطول مسلسل كرتوني كوميدي في تاريخ التلفزيون ولا يزال يلقى نجاحاً واسعاً.

يعني مضلش اشي الا السمبسونز يعجبوا عليه هالاسلامويين؟ بالمرة يمنعوا عرضو

وفي تركيا طبعا. المثال الذي يُحتذى :p

ويكي شخصية الله في آل سمبسون

The Simpsons – Sacrilicious

Homer Simpson meets God

Advertisements
صورة

دستور مصر الثورة

Fullscreen capture 1212012 113919 AM.bmp

صورة

هههه

صورة

مسودّة اولى

جد اللي استحو ماتو من زمان

محمود عباس، الرئيس الإمّعة الدمية، مثله مثل قول المثل العربي الدارج، بالفصيحة، كي لا اخدش حياء أحد: كالمريض الذي يضاجع ميتًا

الا تستحي امام شعبك لتقابل هؤلاء الساقطين ذوي الرصيد المنعدم في اسرائيل؟ ومن يقابلهم معك؟ الفاسد والعاجز والمتفاوض حتى الموت؟ ولِمَ تقابلهم اصلا؟ ما الذي تريده؟ ادولة المسخ التي اوهمتم الشعب بها؟ ام المناصب الزائفة والالقاب البروتوكولية؟ ام اموال المانحين الضاغطة سياسيا التي عببتموها عبا بالمليارات؟ ام الامتيازات الهائلة للكومبرادور الوطني التي اوصلت نصف الشعب الى حافة الفقر او ادنى؟ اما آن لك ان تنقلع الى غير رجعة؟ الا تستحي؟ الا تخجل من الكذب المتواصل والزيف والمداهنة؟

الله ياخدك انت وزمرتك

~

رام الله – استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الاحد، وفدا من السياسيين والمسؤولين الامنيين الاسرائيليين السابقين.
وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان الرئيس الفلسطيني اطلع الوفد الاسرائيلي على آخر مستجدات العملية السلمية، والجهود الفلسطينية للحصول على عضوية دولة غير كاملة العضوية بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتابع البيان ان عباس اكد للوفد الاسرائيلي ان التوجه الفلسطيني جاء بعد تعثر عملية السلام وفشل كل الجهود الرامية لاستئناف المسيرة السلمية جراء اصرار اسرائيل على مواصلة الاستيطان في الارض الفلسطينية، والذي اصبح يهدد بشكل جدي امكانية تطبيق حل الدولتين على الارض والمدعوم من كل دول العالم.
واوضح البيان ان عددا من المتحدثين الإسرائيليين اكدوا لعباس ضرورة الالتزام بمبدأ حل الدولتين، وذلك من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وضم الوفد الاسرائيلي الوزير السابق افرايم سنيه الذي كان في حزب العمل قبل ان ينسحب منه، وايفال جلعادي الذي عمل في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق ارييل شارون، وشلومو غازيت، واوفير بيني، وبارون بوندك، فيما حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح.
وبعد انهيار مفاوضات السلام بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني عام 2010 قرر الفلسطينيون التقدم بطلب الى الامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين في المنظمة الدولية.

~

فتح تعلن فوزها الكاسح في الانتخابات المحلية وتعتبر ذلك استفتاء شعبيا على برنامجها

تعليقات الخبر (حتى الآن) هي

1  حسن الحساني – فوز كاسح …
فوز كاسح ؟؟؟؟ ايش المناسبة وفي ماذا دائما نسمع فوز فتح الكاسح ولكن على الارض لا نرى شيء


2  الدهلوي – أي برنامج
يقول السيد المتحدث الرسمي “ان الفوز الساحق ل ( فتح ) وتحالفاتها هو رسالة واضحة لأسرائيل ومن يقف خلفها مفادها ان الشعب الفلسطيني جدير بالحرية والاستقلال واستفتائاً على برنامج الحركه). كلام جميل ولكن كثرة اجتراره وترديده أفرغه من القوه الدافعه لتحقيقه . العالم كله كان يقف بجانب الشعب الفلسطيني ولكن حركة فتح لافتقادها لبرنامج سياسي يخرج عن نطاق الشعارات جعل ( نتنياهو ) يتصرف وكأن قضية فلسطين هي وهم أكثر منه حقيقه .


3  جبريل – الفوز الكاسح على مين؟
مبروك الفوز الكاسح لفتح التي نزلت للملعب لوحدها فكانت تسجل هنا وتسجل هنا فتم حساب جميع الاهداف في الطرفين لصالحها عجيب غريب فوز فتح الكاسح على نفسها اما النسبة المعلنه فيمكن اعلان اي نسبة تريدها والطرق لذلك كثيره


4  عنقاوي – دودين جديد
الحقيقة ان حركة فتح لم تحصل على هذا الفوز المزعوم


5  جمال الجمال – فتح تفوز على فتح
المرشحون من فتح والناخبون من فتح , ففتح تفوز على فتح , مبروك هذا الفوز الفتحاوي, ولكن فقط اريد أن أعرف ما هي الرسالة الواضحة لدولة الاحتلال من هذا الفوز؟


6  محمود احمد. ابن يــــــافا , فلســطــــــيــن. – نسيوا يقولو نسبة الفوز
نسبة الفوز كانت ٩٩.٩٩%

الدقن اساس المُلك

(عن القدس العربي)

خخخخخ

الله يرحمك يا توفيق الدقن 😉

اليسار الفلسطيني بريشة سباعنة

صَدَقَ السائق

اولويات؟

تزويج الصغيرات

كيف نلوم الآخر (الغربي تحديدًا) وبيننا مثل هؤلاء المعتوهين؟ الا يفهمون ان صورة المسلمين النمطية التي تهيمن في الغرب تنتج عن افكار وافعال كهذه؟

عندما اقرأ مثل هذه الاخبار اتذكر نجود علي، الطفلة اليمنية الجميلة التي زوّجوها  بالاكراه وحاولوا، عبثًا، خنق براءة الطفولة فيها 😦

قبل اسبوع قال لي طبيب صديق: انا اشعر بالغبطة عندما اسمع عن فتاوى ارضاع الكبير ونكاح الوداع كي يظهر للملأ كُنه التعصب والتخلف السلفي، وكي “ينبق هالدمل”، إذ انه يجب ان تطفو الى السطح اوساخهم وقذاراتهم عل الناس يدركون مدى تفاهتهم. لا اعرف ان كنت استطيع احتمال مثل هذا القرف وإن شعرت بأن هذا الصديق محق فيما يقول.

 سحقًا لكم ولعقولكم المتحجرة التي لا ترى الا فروجًا حتى بين الاطفال!

~

كاريكاتير: خلينا ندخل الأول.. وبعدين نروح الملاهي
اقتراح قانون يسمح بتزويج الفتاة بسن التاسعة يثير سخط وسخرية المصريين
القاهرة ـ وكالات ـ ‘القدس العربي’: اثار اقتراح عدد من المنتمين للتيار الإسلامي السلفي الأعضاء في اللجنة المعنية بوضع مشروع دستور جديد لمصر، يسمح لأهل الفتاة بتزويجها اعتباراً من بلوغها التاسعة، استهجان العديد من المصريين فيما لم تخلو بعض التعليقات من السخرية من هذا الاقتراح في مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية.
واقترح ظرفاء مصريون دمج قسم أمراض الأطفال بكليات الطب مع قسم النساء والولادة، وجاء الاقتراح عبر تعليقات ورسوم كاريكاتورية على موقعي التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ و’تويتر’ ، بعدما بات من المتعذر معرفة ما إذا كانت الطفلة التي يقترح بعض المنتمين للتيار السلفي تزويجها في عمر التاسعة يمكن علاجها كطفلة أم باعتبارها امرأة؟!
وسخر أحد الظرفاء من الاقتراح المذكور بكاريكاتور يصور رجلا مُسنا يمسك بيد طفلة في ثوب العرس وهي تبكي، فيما هو يحاول تهدئتها بالقول ‘خلينا ندخل الأول وبعدين نروح الملاهي’.
كما اثار الاقتراح استياء وسخط العديد من أساتذة علم النفس والاجتماع، واعتبرت د.سامية الساعاتي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس وعضو المجلس الأعلى للثقافة، أن زواج البنت في سن التاسعة هو ‘ تجارة بجسد البنت’، وأضافت قائلة: هناك من يقبل بزواج ابنته في هذه السن ‘علشان يسترزق’.
ووصفت الساعاتي زواج البنت في سن صغير بأنه ‘بغاء على ورق زواج’، إذا كان الغرض منه ماديا، مشيرة إلى أن بعض الأسر تقبل بزواج بناتهم في سن صغيرة من الخليجيين خاصة، نظرا للظروف المادية.
ويرى د . رشاد عبد اللطيف، أستاذ التنظيم الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، أن من أصدر هذا الاقتراح غير مدرك للظروف المجتمعية والأخلاقية في المجتمع المصري، مؤكدا أن ظروف المجتمع لا تؤهل النبت للزواج وتحمل المسؤولية في هذه السن.
ووصف عبد اللطيف الحديث عن زواج البنت في سن التاسعة بأنه إهانة للبنت، وعدم تقدير للأوضاع الصحية والنفسية والجسدية للبنت، مؤكدا أن هذه الفتاوى لا تمت للدين ولا الأخلاق بصلة.